الاثنين، 11 يوليو 2016

نظام الـ iOS


ماهو نظام ال (ios) ؟ تعريف ونبذه مختصره عن نظام( ios) ؟
هو نظام تشغيل للهواتف من شركه ابل اطلق عليه في الاصل (OS) ثم اعيد تسميته في عام 2009 الي ios وهو حاليا مشغل لمعظم اجهزه شركه ابل مثل iPhone , iPad , iPod touch .وكغيره من انظمه التشغيل الحديثه يتميز نظام الIOS باستخدام واجهة المستخدم الرسومية او ما تسمي ب “GUI “وهي عباره عن استخدام المدخلات مثل الماوس والكيبورد من داخل النظام نفسه عن طريق اللمس وكذلك تشغيل التطبيقات يتم من خلال اللمس .
وقد مر هذا النظام بعدة تحديثات مثل (IOS2 ) فقد تم تزويد هذا التحديث بمكتبه ابل للتطبيقات التي تمكن المستخدم من تنزيل التطبيقات وتشغيلها.
ثم (IOS3)  تم اتاحه النسخ والصق للوظائف واتاحته لتشغيل الـ iPad
وفي اصدار( IOS4 ) تم تحديثه ليدعم تشغيل اكثر من مهمه او برنامج فى ان واحد او ما يطلق عليه multitasking واضافه مركز لالعاب . وتحديث (IOS5) وفي هذا التحديث تضمن مساعد الصوت SIRI .
(IOS6) وهذا اخر تحديث لنظام IOS اهم ما يتضمنه هذا التحديث ميزة السحب لتحديث الايميل Pull To Refresh و أضافة العديد من الرموز التعبيرية الجديدة المدمجة بالنظام و ميزة الحد من تتبع المعلنون لنشاطك Limit AD Tracking و فتح التطبيقات باستخدام سيرى و ضبط اعدادات EQ للموسيقى على خيار “Late Night Listening “وهذا الخيار يخفض مستويات “Bass” لجعل الموسيقى الخاصة بك أقل ضوضاء حتى تتمكن من الدخول فى النوم وبسهولة أثناء الاستماع.




التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية